Skip to content

ماجنتو vs اوبن كارت

ماجنتو vs اوبن كارت

توجد العديد من المنصات لإنشاء موقع التجارة الإلكترونية في السوق. وتشمل هذه الحلول SaaS والحلول مفتوحة المصدر مدفوعة الأجر وغيرها مجانًا. في هذا النظام البيئي الكبير ، نلتقي بـ ماجنتو و اوبن كارت. إذا كنت تحاول معرفة الحل الأنسب لاحتياجاتك ، فنحن ندعوك لقراءة هذه المقالة عن ماجنتو vs اوبن كارت.

الاختلافات بين ماجنتو Magento و اوبن كارت OpenCart

ماجنتو vs اوبن كارت : لوحة إدارة

لوحة الإدارة هي الواجهة الأولى التي سيصادفها المستخدم. سيلعب الوقت المستغرق لقبضته ومرونته دورًا مهمًا في تصميم وإدارة المتجر. ماجنتو من جانبه ليس نظام إدارة المحتوى حيث سيجد المبتدئين أنفسهم بسهولة. في الواقع ، هناك حاجة إلى فترة تعلم حتى تتمكن من إتقانها. حتى أن العديد من المستخدمين يفضلون الذهاب مباشرة إلى وكالة أو مطور خبير. اوبن كارت من جانبها لا يتطلب الكثير من الخبرة لتخوفه. يوفر لوحة سهلة الاستخدام وعرضًا مبسطًا للإحصاءات.

الدعم

يعد دعم متجر التجارة الإلكترونية أمرًا مهمًا للغاية. تخيل أن موقعك قد تعطل في وقت متأخر من اليوم وليس لديك من تلجأ إليه. سوف نتفق على أن عملك سوف يفقد بعض الإيرادات ، خاصة إذا كنت قد أطلقت عرضًا ترويجيًا أو حدثًا. يستفيد ماجنتو من مجتمع كبير من المستخدمين المستعدين للمساعدة ، بالإضافة إلى وثائق رسمية غنية جدًا. كما أنه يوفر دعمًا مدفوعًا ومجانيًا لمستخدميه. وبالمثل ، يقدم اوبن كارت الدعم المتاح ولكنه مدفوع فقط. ومع ذلك ، سيساعدك مجتمعها ومنتدياتها إذا لم تستطع الاستثمار في دعم مخصص.

ماجنتو vs اوبن كارت : تكاليف الاستضافة

في هذه مقارنة ، يعد ماجنتو هو الحل الذي يتطلب استضافة أكثر قوة وبالتالي أكثر تكلفة في معظم السيناريوهات. هذا هو السبب في أنه سيكون من الصعب رؤيته مستضافة على الاستضافة المشتركة ، إلا إذا بذلت جهودًا كبيرة لتحسين متجرك. من جانبه ، يعد اوبن كارت خفيفًا نوعًا ما ، لذا فهو يتطلب موارد أقل للعمل. لذلك يمكن بسهولة استضافتها في بيئة مشتركة.

الأمان

بالنسبة إلى موقع التجارة الإلكترونية ، يعد الأمان ضروريًا لضمان سمعة العلامة التجارية. وبالتالي ، فإن مطوري ماجنتو يأخذون الأمان على محمل الجد ويقدمون بانتظام تصحيحات الأمان وامتدادات الأمان لحماية متجرك قدر الإمكان. نظرًا لبساطته ، فإن اوبن كارت أقل عرضة للانتهاكات الأمنية ويأتي مع أمان أساسي قوي. ومع ذلك ، سيكون من الضروري الانتباه إلى امتداداته التي لا تتم مراقبتها دائمًا.

الميزات والإضافات

يفوز ماجنتو باللعبة في هذه المرحلة. في الواقع ، يقدم مجموعة واسعة من الميزات والإضافات الكاملة للغاية لتخصيص متجرك قدر الإمكان. على الرغم من امتداداته العديدة ، إلا أنه لا يصل إلى مستوى الماجنتو.