Skip to content

ماجنتو Community و ماجنتو Enterprise

ماجنتو Community و ماجنتو Enterprise

في عالم التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر ، من المحتمل أنك معتاد بالفعل على ماجنتو. ومع ذلك ، يتجاهل الأقل علمًا أن هناك إصدارين من ماجنتو في السوق: ماجنتو Community و ماجنتو Enterprise. سواء كان حلًا واحدًا أو آخر ، كل حل يلبي حاجة معينة ، المفتاح هو معرفة ما يحتاجه كل يناسب. يمكنك معرفة ذلك من خلال قراءة بقية هذه المقالة.

الاختلافات بين ماجنتو Community و ماجنتو Enterprise

السعر

الاختلاف الكبير والأكثر وضوحًا هو تكلفة الملكية. على الرغم من أن شراء إصدار ماجنتو Community مجاني ، إلا أن الحصول على إصدار ماجنتو Enterprise ليس قليلًا جدًا. يصل سعر الشراء إلى آلاف الدولارات بناءً على حجم مبيعات المتجر. لذلك يمكننا أن نلاحظ أن نموذجها الاقتصادي يستهدف بشكل خاص الشركات المتوسطة والكبيرة.

الأمان

سوف نتفق على أننا نحصل فقط على ما ندفع مقابله. لذلك ، يوفر إصدار ماجنتو Enterprise إجراءات أمان أكثر قوة من الإصدار المجاني. وبالمثل ، فإنه يوفر طرق دفع متعددة آمنة للغاية مثل PayPal و Cybersource وغيرها. في هذه النقطة ، هذا هو الحل الموصى به للشركات الكبيرة. ومع ذلك ، فإن إصدار ماجنتو Community لا يستحق لأنه يوفر مستوى رائعًا من الأمان يمكن مقارنته بمستوى نظام إدارة المحتوى الخالي من الأقران.

أداء ماجنتو Community و ماجنتو Enterprise

قد تكون المقارنة بين إصدارات ماجنتو من حيث الأداء في الاستضافة غير عادلة. في الواقع ، نظرًا للرسوم المدفوعة ، يمنحك إصدار المؤسسة مستوى عالٍ جدًا من الخدمة والأداء. لاحظ أن إصدار ماجنتو Community ليس استثناءً. كما أنه يوفر أداءً جيدًا سيتم دمجه بالضرورة مع خطة استضافة ماجنتو فعالة للغاية.

قابلية التوسع

بالنسبة إلى موقع التجارة الإلكترونية ، من المهم أن تسأل نفسك عما إذا كنت تخطط لرؤية المتجر ينمو. لهذا السبب ، إذا كان الأمر يتعلق بالتعامل مع مستوى منخفض نسبيًا من المعاملات لا ينمو بسرعة ، فإن ماجنتو Community سيفي بالغرض بالتأكيد. خلاف ذلك ، بالنسبة لشركة كبيرة لديها العديد من المعاملات في اليوم ، فإن ماجنتو Enterprise ستلبي بشكل أفضل الحاجة خاصةً لأنها حل سحابي.