Skip to content

ماجنتو مقابل بريسطاشوب

ماجنتو مقابل بريسطاشوب

ماجنتو و بريسطاشوب هما نظامان أساسيان تم تصميمهما لإنشاء وإدارة متجر إلكتروني مستدام بسهولة. إذا كنت مترددًا في اختيار أحد هذه الحلول ، فستتيح لك المقارنة بين ماجنتو مقابل بريسطاشوب رؤية أكثر وضوحًا وبالتالي اتخاذ القرار الأفضل بما يتماشى مع احتياجاتك وأهدافك.

مقارنة بين ماجنتو و بريسطاشوب

الشروع في العمل مع ماجنتو مقابل بريسطاشوب

على الرغم من أنه يسهل إنشاء متجر ، إلا أنه ليس نظام إدارة المحتوى بقبضة يمكن وصفها بأنها سهلة وسريعة. لتكون قادرًا على التعرف على هذا الحل ، ستكون مرحلة التعلم الطويلة ضرورية لفهم كيفية عمله. مهمة ستثبت أنها مربحة لأنك ستستفيد من مجموعة واسعة من الميزات الكاملة للغاية. خلاف ذلك ، يمكنك الاتصال بالخبير الذي سيهتم بالأمر. من جانبها ، تمتلك PrestaShop واجهة إدارة سهلة الاستخدام. هذا هو الحل الموصى به للمبتدئين ، حتى للأشخاص الذين ليس لديهم مهارات في البرمجة. سيسمح لك ذلك بالتركيز على الجوانب الأكثر أهمية في متجرك.

المجتمع والدعم

نظرًا لأن هذين الحلين مفتوحين المصدر ، فهناك مجتمع من المستخدمين حول كل منهما يمكنك اللجوء إليه في حالة الصعوبة. وبالمثل ، فإن وثائقهم الشاملة هي أفضل مورد. ومع ذلك ، فإن ماجنتو لديها مجتمع أكبر ومتفاعل ومتجاوب بسبب شعبيتها. من الممكن أيضًا الحصول على مساعدة من الدعم الرسمي إذا قمت بشراء خطة مدفوعة. من ناحية أخرى ، لا يوجد لدى بريستاشوب مجتمع كبير جدًا ، ولكن ستظل قادرًا على الحصول على دعم ممتاز على الرغم من أنه يأتي بتكلفة.

ماجنتو مقابل بريسطاشوب : التسعير

كلا النظامين الأساسيين مجانيان تمامًا للإصدار مفتوح المصدر. ومع ذلك ، ذكرنا أعلاه أن ماجنتو يتطلب بعض التقنية للبدء. لذلك ، فإن تصميم متجر بهذا الحل سيولد تكاليف كبيرة في التدريب الذاتي أو التدريب. في حين أن هناك تكاليف مالية يجب مراعاتها إذا كان المتخصص يعتني بها. إذا لم يكن لديك الوقت لتكريسه لإنشاء متجرك الخاص ، فإن بريستاشوب هو الحل الأكثر اقتصادا. ومع ذلك ، إذا أخذنا في الاعتبار الإصدار المدفوع من هذين الحلين ، فإن الخيار يتحول إلى ماجنتو والذي سيكون اختيارًا ممتازًا.

الوظائف

سواء كان ماجنتو أو بريسطاشوب ، يقدم كلا الحلين الوظائف الأساسية لمتجر التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، يختلف ماجنتو عن جميع أنظمة إدارة المحتوى تقريبًا من خلال مجموعة واسعة من الميزات لتشكيل متجر قوي كما يحلو لك. بريسطاشوب لا يعيق كل نفس. في الواقع ، ستتيح لك هذه المئات من القوالب وسهولة التعامل معها وطرق الدفع المتعددة إنشاء متجر جميل دون بذل الكثير من الجهد.

ماجنتو مقابل بريسطاشوب : الأداء

من ناحية الأداء ، غالبًا ما كان من المعروف أن ماجنتو تعاني من بعض مشاكل الأداء ، نتيجة للعديد من ميزاتها. ومع ذلك ، فقد أدى التحديث إلى الإصدار 2 إلى تقليل هذه المشكلة بشكل كبير. من ناحية أخرى ، لا يعاني بريسطاشوب حقًا من هذه المشكلة نظرًا لأنه أخف بكثير. ومع ذلك ، سواء كانت ماجنتو أو بريسطاشوب ، تجدر الإشارة إلى أن اختيار الاستضافة الفعالة سيساعد في تعزيز هذه المعلمة.

الأمان

تم تصميم كل من ماجنتو و بريسطاشوب لتوفير أمان قوي لمتجرك وعملائك. في الواقع ، يعد الأمان معلمة مهمة لنظام إدارة المحتوى وخاصة للمتاجر عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن الأمان الجوهري لهذه الأنظمة الأساسية لا يكفي لحماية متجرك. لذلك يجب عليه بدء خطة لتأمين متجر ماجنتو أو بريسطاشوب الخاص بك.

الخاتمة

باختصار ، يعد كل من ماجنتو و بريسطاشوب خيارًا جيدًا للغاية لمتجر إلكتروني مستدام وفعال. إنهم يهدفون فقط إلى أهداف مختلفة. سيكون ماجنتو الأنسب لأصحاب الشركات المتوسطة إلى الكبيرة ذات الميزانية والأشخاص المناسبين وراءها. من ناحية أخرى ، فإن بريسطاشوب هو الحل الأمثل للتجار البسطاء الذين يمتلكون متاجر صغيرة وليس لديهم موارد مالية وبشرية كافية. لذلك ، بين هاتين المنصتين ، ستجد أفضل ما يلبي توقعاتك.