Skip to content

ماجنتو متعدد المواقع

ماجنتو متعدد المواقع

يستغرق تشغيل متجر للتجارة الإلكترونية وقتًا وعملًا ومالًا. تصبح المهمة أكبر عندما يكون من الضروري إدارة العديد من المتاجر. بفضل وظائف المواقع المتعددة ، تسهل منصة ماجنتو متعدد المواقع إدارة العديد من المتاجر. بفضل ميزاته القوية ، ستتمكن من تخصيص تثبيت ماجنتو واحد ليناسب الاحتياجات المحددة لمتجرك.

هيكل ماجنتو متعدد المواقع

ما إذا كنت بحاجة إلى إنشاء أو إدارة متاجر متعددة ، بما في ذلك المتاجر المماثلة بعملات أو لغات مختلفة لخدمة مناطق متعددة ؛ متاجر مختلفة تشترك في نفس قاعدة العملاء ؛ متاجر منفصلة تمامًا مع تركيز إدارتها ، مهما كان الهدف المنشود ، يوفر الهيكل الهرمي لموقع ماجنتو متعدد المواقع مجموعة متنوعة من الاحتمالات التي تهدف إلى تلبية احتياجات المتاجر قدر الإمكان من خلال تثبيت واحد.

  • موقع ماجنتو متعدد المواقع (الموقع الإلكتروني). هذا هو المستوى الأول لمثيل Magento. لذلك ، في هذا المستوى ، تقوم بتكوين المعلمات العامة لمتجر مثل طرق الدفع والشحن. وبالمثل ، في هذا المستوى يتم الفصل إلى موقع ويب (متجر) مختلف. لاحظ أنه يمكنك مشاركة حسابات العملاء بين مواقع متعددة على نفس مثيل Magento.
  • متجر ماجنتو متعدد المتاجر(متجر). موجود في مواقع متعددة ، هذا هو كتالوج متجرك. نتيجة لذلك ، يمكننا هيكلة وتنظيم المنتجات والفئات على هذا المستوى.إذا كنت تبيع أدوات DIY ، على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء ستارتين مختلفتين للبستنة والديكور.
  • العرض متعدد الطوابق (مرئي). يتعلق هذا المستوى بكيفية ظهور متجرك للجمهور المستهدف. لذلك فإنه يجعل من الممكن تحديد اللغة وتصميم المتجر والعملات وغيرها.

يجب أن يحتوي متجر ماجنتو على موقع واحد على الأقل ومتجر واحد وعرض متجر واحد.

لماذا يجب استخدام ماجنتو متعدد المواقع؟

يوفر موقع ماجنتو متعدد المواقع العديد من المزايا التي تجعل من السهل إدارة مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

  • يسهل على الزائرين التنقل في موقعك ويحسن تجربة المستخدم. نتيجة لذلك ، يبقى الزوار على موقعك لفترة أطول ، مما يزيد من مُحسّنات محرّكات البحث في متجرك. من يقول أفضل الرجوع ، يقول المزيد من الزوار ، وبالتالي المزيد من العائد.
  • لا تؤثر فائدة هذا الهيكل على زوار موقعك فحسب ، بل تؤثر عليك أيضًا. في الواقع ، تتم إدارة المواقع المتعددة من لوحة تحكم واحدة. سواء كان عليك تغيير السمة أو تكوين الإضافات أو إعدادات مواقعك ومتاجرك ، فإن كل شيء يحدث من واجهة واحدة.
  • وبالمثل ، لن تواجه صعوبة في إدارة حسابات عملائك. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من توفير طرق دفع وشحن مختلفة لمناطق مختلفة لتعزيز عملك.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتم توسيع المتجر بسرعة كبيرة.

المتطلبات الأساسية لموقع ماجنتو متعدد المواقع

لتتمكن من تحقيق أقصى استفادة من المزايا، تأكد من أن لديك:

  • استضافة مواقع قوية وفعالة. كما رأينا أعلاه ، غالبًا ما يكون الموقع متعدد المواقع هو النشاط التجاري / مطلوبًا من قبل المتاجر المتوسطة والكبيرة ، مما يعني حركة مرور عالية ، وبالتالي عبء ثقيل. بصرف النظر عن حركة المرور ، فإن المواقع المتعددة (أو متعددة المواقع) تستخدم موارد مزدوجة. هذا هو السبب في أننا نوصي بخادم VPS Cloud على الأقل وخادم مخصص بشكل مثالي لأفضل تشغيل لمتجرك.
  • شهادة SSL متعددة المجالات Wildcard. لتلبية احتياجات المتاجر المتعددة الخاصة بك ، يمكنك استخدام عدة أسماء نطاقات أو نطاقات فرعية. نظرًا لهيكل موقع ماجنتو متعدد المواقع ، لا يمكن استخدام عدة شهادات SSL مختلفة لتثبيت واحد.يقدم بعض مضيفي الويب في السوق خطط استضافة مع شهادة SSL مضمنة مجانًا.