Skip to content

ترحيل متجر ماجنتو

ترحيل متجر ماجنتو

هناك العديد من الأسباب ترحيل متجر ماجنتو الخاص بك من خادم إلى آخر ، بما في ذلك البث المباشر أو الترقية إلى عرض استضافة أعلى أو لأن مضيفك الحالي لا يلبي احتياجاتك. مهما كان السبب ، فإن الهدف هو أن يكون لديك موقع للتجارة الإلكترونية متاح باستمرار وسريع ويستخدم لدفع الأعمال التجارية. يمكن أن يكون ترحيل متجر ماجنتو معقدًا في البداية. ومع ذلك ، باتباع بعض الخطوات البسيطة بعناية ، يمكن حتى للمبتدئين سحبها. هذا ، مع تقليل وقت التوقف عن العمل والأخطاء المحتملة. ستوجهك هذه المقالة في هذا الاتجاه حتى تتمكن من تنفيذ هذه العملية.

المتطلبات الأساسية لترحيل متجر ماجنتو

قبل الشروع في هذه المهمة ، يجب عليك التحقق من النقاط أدناه لضمان ترحيل سلس. تهدف هذه المقالة بشكل أساسي إلى الاستضافة المشتركة ، ولكنها تتوسع بسهولة في المواقف الأخرى مع بعض التغييرات الطفيفة المتعلقة بنوع الاستضافة.

  • تأكد من أن عرض استضافة ماجنتو الجديدة الخاصة بك متوافقة مع تثبيت ماجنتو. يمكن أن تساعدك مقالتنا حول عملية تثبيت ماجنتو في معرفة ذلك.
  • الوصول إلى FTP أو SSH وتفاصيل تسجيل الدخول لخدمتين من خدمات الاستضافة ، القديمة والجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، سيوفرها لك مضيف الويب إذا طلبت منهم ذلك.

إذا كان لديك كلاهما ، فقد حان الوقت الآن لبدء العمل.

كيفية ترحيل متجر ماجنتو إلى خادم آخر

نسخ احتياطي لبيانات موقعك

يُعد إجراء نسخ احتياطي منتظم لموقع ماجنتو ممارسة موصى بها للغاية ، وهي ضرورية بشكل خاص لترحيل متجر ماجنتو الخاص بك من مضيف إلى آخر. قبل البدء ، سيتعين عليك نسخ جميع الملفات وقاعدة بيانات متجرك احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت جديدًا على وحدة التحكم ، فلا تقلق. في الواقع ، يتم إجراء النسخ الاحتياطية بسهولة باستخدام الأدوات الموثقة التي يوفرها مضيفو الويب. قم بإنشاء أرشيف لجميع ملفات نظام ماجنتو الموجودة في المجلد العام لاستضافتك. في معظم الأحيان يكون هذا في المجلد public_html. ستقوم بتنزيل هذا الأرشيف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر عميل FTP. افعل الشيء نفسه مع قاعدة البيانات ، فإن phpMyAdmin هي الأداة شائعة الاستخدام لإدارة قواعد البيانات وإنشاء أرشيفات لتنزيلها. إذا كان لديك وصول SSH وأنت تعرف ذلك ، فافعل لنفسك معروفًا.

تصدير ملفات الموقع

الآن لديك أرشيفان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أحد ملفات نظام متجرك وواحد من قاعدة البيانات. بنفس طريقة تنزيل الملفات من الاستضافة الحالية ، قم بعكس العملية في الاستضافة الجديدة. بالنسبة لقاعدة البيانات ، سيكون من الضروري أولاً إنشاء قاعدة بيانات فارغة جديدة على المضيف الجديد. إلى قاعدة البيانات هذه ، ستحتاج إلى توفير الاسم ومستخدم قاعدة البيانات وكلمة المرور بالإضافة إلى امتيازات ذلك المستخدم. من الناحية المثالية ، حاول استخدام نفس بيانات الاعتماد مثل المضيف السابق. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى تحديث أي إعدادات تكوين. باستخدام الأداة الموجودة تحت تصرفك (phpMyAdmin على سبيل المثال) ، حدد قاعدة البيانات الجديدة التي تم إنشاؤها واستورد أرشيف sql.zip الذي تم إنشاؤه مسبقًا.

تحديث ملفات التكوين

غالبًا ما تكون هذه الخطوة ضرورية إذا استخدمت بيانات اعتماد مختلفة لقاعدة البيانات الخاصة بك على المضيف الجديد. لذلك يجب عليك تحديث هذه المعلومات لربط ملفات تكوين موقعك بقاعدة البيانات الجديدة. في حالة ماجنتو 2 ، الملف الذي يتطلب التحديث هو env.php ، ويمكن الوصول إليه على /app/etc/env.php.

التحقق من ترحيل موقع ماجنتو

عادة ، يجب أن يعمل موقعك بالفعل ، ولكن يجب التأكد من ذلك عن طريق التحقق من الصفحات المختلفة لموقعك. ومع ذلك ، لا يمكنك إدراك ذلك بشكل مباشر لأن اسم النطاق الخاص بك يشير حاليًا إلى الاستضافة القديمة. للتغلب على هذا ، يمكنك استخدام عنوان URL المؤقت الذي يوفره مضيف الويب أو تعديل ملف المضيف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في حالة مواجهة أي أخطاء ، يمكنك الانتقال إلى منتديات ماجنتو حيث ستحصل بالتأكيد على المساعدة.
إذا كان كل شيء على ما يرام ، فلا تنس تحديث تكوين DNS الخاص بك حتى يتمكن زوار موقعك من الوصول إلى موقعك على النظام الأساسي الجديد.