Skip to content

تحسين محركات البحث ماجنتو

تحسين محركات البحث ماجنتو

مُحسّنات محرّكات البحث هي كل الوسائل التي يتم اتخاذها لضمان احتلال موقع الويب مكانة بارزة في نتائج محرك البحث. بهذا المعنى ، من الضروري أن يبرز موقعك بحيث يمكن للعملاء العثور عليه بسهولة. على الرغم من أنه من الممكن استخدام المراجع المدفوعة ، فإن العمل على الإحالة الطبيعية لمتجر ماجنتو الخاص بك يساهم في استدامته. على الرغم من أن ماجنتو هو الأمثل للمراجع الطبيعية بفضل وحداته. ستتميز عن منافسيك من خلال تحسين محركات البحث ماجنتو الخاص بك باتباع هذه الخطوات القليلة.

كيفية تحسين محركات البحث لمتجر ماجنتو

قم بإعداد بنية URL جيدة

يتعلق الأمر بتحديد عناوين URL الوصفية والموجزة وسهلة القراءة والمتوافقة مع محتوى الصفحة والأحرف الصغيرة. الهدف هو الحصول على هيكل شامل يعمل بشكل جيد مع الزوار ومحركات البحث. في النهاية ، يمكنك اختيار هيكل: your_boutique.com/product-name أو your_boutique.com/identifiers ، إذا كانت العديد من المنتجات متشابهة. يمنحك قسم تكوين ماجنتو الوصول إلى المعلمات لتعديلها كما تريد لتحقيق هذه النتيجة. يرجى أيضًا تكوين إعادة توجيه URL عند تغيير مفتاح المنتج.

تحسين العلامات الوصفية

تمامًا كما تعزز بنية عنوان URL الجيدة تحسين محركات البحث الجيدة لمتجر ماجنتو الخاص بك ، كذلك يفعل عنوان صفحتك وعلامات التعريف.
اختر عنوانًا سهل القراءة ، ويفضل أن يكون فريدًا ، بين 30 و 60 حرفًا. كما سبق بالنسبة للوصف التعريفي ، يتم وضع هذا النص الصغير أسفل عنوان نتيجة محرك البحث. نظرًا لأنها تصف الغرض من الصفحة أكثر من ذلك بقليل ، فهي أطول وتتراوح بشكل مثالي بين 70 و 155 حرفًا.

تجنب المحتوى المكرر

هذه خطوة لا ينبغي إغفالها. يعد المحتوى المكرر بالفعل مشكلة شائعة في عالم تحسين محركات البحث ماجنتو على وجه الخصوص. سواء أكان محتوى مكررًا مع محتوى متجر منافس أو حتى نسخ مكررة على موقعك ، فإن محركات البحث ستعاقب موقعك وتقلل من نقاط تحسين محركات البحث.هذه عقوبة مبررة لأن المحتوى المكرر يشبه إلى حد كبير البريد العشوائي وغير مفيد ويتعارض مع فهم المستخدم وتجربته.

هيكلة مخطط الموقع

يمكن لخريطة الموقع التي تعمل بشكل جيد أن تعلم محركات البحث بشكل صحيح بالصفحات المراد فهرستها. ستحتاج إلى التأكد من تحديث خريطة موقعك باستمرار ، وتضمين الصفحات القابلة للفهرسة فقط ، وأنها ليست كبيرة جدًا ، وأنك تشير إليها في ملف robots.txt.

تحسين الصور

سيكتشف العديد من الزوار موقعك من خلال البحث عن الصور. لذلك لا ينبغي إهمال صور متجرك. لذا ، يرجى ضغط صورك لتقليل حملها على الاستضافة الخاصة بك. ضع في اعتبارك أيضًا استخدام أسماء ملفات وصفية لصورك لتنظيمها بشكل أفضل والسماح لمحركات البحث بفهم محتواها وتصنيفها بشكل صحيح. أيضًا ، قم بتعيين سمة alt للسماح للزائرين ومحركات البحث بمعرفة ما هو موجود في صورك.

اختيار استضافة المواقع ماجنتو الجيدة

إن سرعة تحميل الصفحة في متجرك لها تأثير كبير على نجاح موقع الويب الخاص بك. كلما كان تحميل صفحات المنتج في متجرك أبطأ ، سيشعر المزيد من الزوار بالملل ويذهبون إلى منافسيك وستنخفض درجة تحسين محركات البحث الخاصة بك. لذلك يجب عليك اختيار الاستضافة الفعالة والمحسّنة لـ ماجنتو والمتوافقة مع CDN. سيعمل خادم VPS Cloud عالي الأداء في معظم الحالات. لمزيد من السرعة ، تذكر تنشيط ميزات التخزين المؤقت.

ستسمح لك هذه التقنيات بتحسين المراجع الطبيعية لمتجر Magento الخاص بك بشكل كبير. يمكنك دائمًا المضي قدمًا عن طريق تثبيت ملحقات تحسين محركات البحث لـ ماجنتو.